S24 Ultra vs S23 Ultra | هل يستاهل الترقية الى جالكسي اس 24 الترا

s24 ultra vs s23 ultra
مقارنة جالكسي اس 24 الترا مع جالكسي اس 23 الترا

في كل مرة يقوم صانع الهاتف بإصدار هاتف جديد، من الجيد دائمًا تحليل مدى تحسنه عن الطراز السابق. لهذا السبب، هناك حاجة إلى مواجهة بين Galaxy S24 Ultra وGalaxy S23 Ultra – تتيح لنا مقارنة الهواتف معرفة ما إذا كانت سامسونج قد استثمرت ما يكفي في أحدث هواتفها الرائدة لجعلها تستحق الشراء.

احتفظ هاتف Galaxy S23 Ultra العام الماضي بلقب أفضل هاتف وأفضل هاتف مزود بكاميرا، وذلك بفضل الترتيب الممتاز للكاميرا الرباعية والميزات المعبأة، لذا فإن التغلب على هذا الجهاز سيكون أمرًا صعبًا. ومع ذلك، مع هاتف Galaxy S24 Ultra الأحدث، يبدو أن سامسونج تركز أكثر على ميزات الذكاء الاصطناعي للتمييز بين أحدث هواتفها الرائدة.

في مراجعتي لـ Samsung Galaxy S24 Ultra، بدت قدرات الذكاء الاصطناعي هذه مقنعة وبديهية بالتأكيد، لكن الجدل الأكبر يدور حول قرار الشركة بالتخلي عن الكاميرا الضوئية الأطول 10x في S23 Ultra، للحصول على عدسة تكبير 5x أقصر بدلاً من ذلك. هل هذا تخفيض؟ أو هل يمكن للذكاء الاصطناعي وتقنيات معالجة الصور الجديدة سد الفجوة.

سأجيب على ذلك في هذه المقارنة بين Galaxy S24 Ultra وGalaxy S23 Ultra وسأستكشف أيضًا كيفية تنافس هذين الهاتفين الرائدين اللذين يعملان بنظام Android في مجالات مثل البرامج وعمر البطارية والشاشة والمزيد.

موقع سامسونج

تم إطلاق هاتف Galaxy S24 Ultra في 31 يناير 2024، بينما تم إطلاق هاتف Galaxy S23 Ultra العام الماضي في 17 فبراير 2023. ويمكن شراء كلا الهاتفين من خلال موقع سامسونج وقنوات البيع بالتجزئة الأخرى.

لقد شهدنا ارتفاعًا في أسعار الهواتف الرائدة الأخرى مؤخرًا، لذلك ليس من المفاجئ أن ترفع سامسونج سعر هاتف Galaxy S24 Ultra بمقدار 100 دولار. ستحتاج إلى دفع 1299 دولارًا أمريكيًا مقابل هاتف S24 Ultra – في حين أن تكلفة S23 Ultra تبلغ 1199 دولارًا أمريكيًا عند ظهوره لأول مرة.

من خلال عروض الاستبدال الخاصة، يمكنك بالفعل الحصول على خصم يصل إلى 669 دولارًا على S24 Ultra. تعتبر هذه الحوافز رائعة بالنسبة لهاتف جديد، لكنني رأيت أن تكلفة هاتف S23 Ultra لا تتجاوز 299 دولارًا خلال أحداث المبيعات الخاصة.

يتضمن كلا الهاتفين ثلاثة خيارات للتخزين: 256 جيجابايت، و512 جيجابايت، و1 تيرابايت. ومع ذلك، فإن جميع خيارات التخزين الثلاثة لجهاز Galaxy S24 Ultra تأتي مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما يتميز S23 Ultra إما بـ 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت.

وأخيرًا، هناك 7 خيارات ألوان متاحة مع هاتف Galaxy S24 Ultra، مقابل 8 مع هاتف S23 Ultra. بينهما، أحب درجات الألوان الأكثر جرأة للهاتف الأحدثمثل التيتانيوم البنفسجي والتيتانيوم الأصفر.

التصميم

على الرغم من أن هاتف S24 Ultra لا يتمتع بتحول جذري في لغة التصميم، إلا أن سامسونج غيرت تصميم هاتفها الرائد بشكل طفيف.

لقد انتهى هيكل الألومنيوم المدرع لجهاز S23 Ultra، وتم استبداله بدلاً من ذلك بإطار تيتانيوم أقوى وأكثر متانة. يُترجم هذا إلى حزمة أخف وزنًا تبلغ 8.22 أونصة، مقابل 8.25 أونصة مع S23 Ultra. بالتأكيد، هذا ليس فرقًا كبيرًا، لكنه لا يزال بإمكاني الشعور به عندما أجمع بين الاثنين معًا.

التغيير الكبير الآخر في التصميم هو كيف يتخلص S24 Ultra من الشاشة المنحنية التي كانت عنصرًا أساسيًا في سلسلة Galaxy S للحصول على شاشة مسطحة تمامًا. تقول سامسونج أن هذا التغيير يجعل الأمر أفضل بالنسبة لقلم S Pen، بحيث لا ينزلق القلم من الحواف عند استخدامه. أنا شخصيًا على الحياد بشأن هذا الأمر لأن الشاشة المنحنية ذات الحواف لجهاز S23 Ultra تمنحه مظهرًا جماليًا أكثر أناقة.

وأخيرًا، قامت سامسونج بتقليص الحواف حول شاشة هاتف S24 Ultra بنسبة 42%. أرى ذلك أكثر مع الحافة السفلية لجهاز S24 Ultra، والتي تتيح للشاشة الاقتراب من الحافة أكثر من ذي قبلجنبًا إلى جنب مع القطع الأصغر للكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل. بشكل عام، هناك تغييرات طفيفة على تصميم S24 Ultra والتي لا تزال تجعله يبدو وكأنه الجهاز الأكثر دقة.

العرض

إذا قارنت مواصفات Galaxy S24 Ultra وS23 Ultra، فسوف تدرك أن كلا الهاتفين يتميزان بشاشات QHD + Dynamic AMOLED 2x مقاس 6.8 بوصة. لا يتفوق أي منهما على الآخر من حيث كثافة البكسل، لذا فهما يقدمان تفاصيل مذهلة. علاوة على ذلك، كلاهما يقدمان نفس معدل التحديث التكيفي 1-120 هرتز.

لقد قمت بتحميل مقطع دعائي لفيلم Furiosa: A Mad Max Saga على كلا الهاتفين لرؤية أي اختلافات ذات معنى. يتمتع كلا الهاتفين بزوايا مشاهدة استثنائية وتباين قوي لجعل المقطع الدعائي يظهر في وضع ملء الشاشة، لكن يمكنني الحصول على شاشة أكثر سطوعًا قليلاً باستخدام S24 Ultra.

في اختبارات قياس العرض التي أجراها Tom's Guide، يحقق S24 Ultra ذروة سطوع تبلغ 1353 شمعة في المتر المربع، وهو بعيد كل البعد عن تصنيف ذروة سامسونج البالغ 2600 شمعة في المتر المربع - لكنه لا يزال أفضل من علامة S23 Ultra البالغة 1225 شمعة في المتر المربع. قد يكون هذا الهامش ضئيلًا، لكنه في النهاية يمثل مكسبًا صغيرًا لأحدث أجهزة Galaxy.

الكاميرات

نظرًا لكيفية استخدامي لجهاز Galaxy S23 Ultra لمدة عام تقريبًا، فقد كان بمثابة كاميرا فيديو احتياطية موثوقة للكاميرا التي لا تحتوي على مرآة. مع هاتف Galaxy S24 Ultra لهذا العام، تتخذ سامسونج قرارًا مثيرًا للجدل قد يؤدي إلى إبعاد الناس عن اختيار S23 Ultra بدلاً من ذلك.

يتكون إعداد الكاميرا الرباعية في S24 Ultra من كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x، وكاميرا تليفوتوغرافي أكبر بدقة 50 ميجابكسل مع تقريب بصري 5X. تعتبر هذه الكاميرا المقربة الأخيرة مركزية في الجدل لأنها عبارة عن تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 10x، مصحوبة بكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x.

سينظر معظم الناس إلى الزوم البصري 10x و5x ويفترضون تلقائيًا أن S24 Ultra أقل جودة، لكن سامسونج تدعي أن المستشعر الأكبر في الهاتف الجديد يمنحه بشكل فعال نفس أداء الجودة البصرية مثل سابقه. قبل أن أتناول ذلك بالتفصيل، اسمحوا لي أن أشرح بإيجاز كيف تتراكم كاميراتهم في الأوضاع والظروف المختلفة.

هناك مكاسب قليلة جدًا من الصور التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات الرئيسية الخاصة بهم في S24 Ultra وS23 Ultra. يتطابق التقاط التفاصيل في الصور أعلاه مع الفواكه المعروضة، لكن يمكنني أن أقول إن الصورة أكثر سطوعًا قليلاً مع S24 Ultra. إنه ليس كثيرًا. يمكنك أن ترى كيف يتم كشف الصندوق الخشبي بشكل أكبر، في حين أن S23 Ultra يلقي تباينًا أقوى.

درجة السطوع

تعجبني الطريقة التي يتعامل بها S24 Ultra مع الوضع الرأسي بشكل أفضل، ويرجع ذلك أساسًا إلى درجة حرارة اللون الأكثر دفئًا والتباين الأقوى والألوان الأكثر جرأة. على الرغم من أن ضبابية الخلفية مبالغ فيها بشكل أكبر، إلا أن لقطة الصورة الشخصية في هاتف S23 Ultra تبدو باهتة وخافتة، وهو ما يتجسد في درجة حرارة اللون الباردة.

في الإضاءة المنخفضة، يستطيع المستشعر الأكبر والبكسلات الأكبر في هاتف Galaxy S24 Ultra جذب المزيد من الضوء، مما يؤدي إلى صورة أكثر سطوعًا، والتي يمكنك رؤيتها في الصور أعلاه في مرآبي المنفصل. لا أستطيع أن أقول إنه فرق هائل، لكنه مع ذلك تحسن.

حتى الآن، كانت مقارنة الصور لدينا تميل نحو تفضيل S24 Ultra، ولكن الآن أريد أن أوضح لك كيف يمكن مقارنة الكاميرا المقربة البصرية 5x لهذا الهاتف مع العدسة البصرية 10x الخاصة بـ S23 Ultra مع أهداف بعيدة المدى. تُظهر هذه اللقطة لناطحة سحاب قريبة مع ضبط كلا الهاتفين على تكبير 10x التباين الطفيف بين الاثنين.

بشكل عام، يبدوان متطابقين تقريبًا، ولكن هناك اختلافات تستحق الإشارة إليها. أولاً وقبل كل شيء، تبدو لقطة S24 Ultra أكثر سطوعًا بفضل المستشعر الجديد جزئيًا، لكن S23 Ultra يحتفظ بالمزيد من التفاصيل الدقيقة في أعمال الطوب حول المبنى.

في هذه الصور ذات التكبير 100x، تصبح هذه التفاصيل أكثر وضوحًا مع هاتف S23 Ultra. لا يعني هذا أن صورة S24 Ultra سيئة، نظرًا لأنها تقدم تفاصيل جيدة باستخدام كاميرا التكبير البصري 5x الخاصة بها. ومع ذلك، بعد فحص صور التكبير الأخرى، لا أستطيع أن أقول إنها يمكنها تقديم نفس أداء الجودة البصرية تمامًا مثل S23 Ultra.

يصل تسجيل الفيديو إلى دقة 8K مع كلا الهاتفين، ولكن من المحتمل أن يلجأ معظم الأشخاص إلى التسجيل المعتاد بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. مرة أخرى، قمت باختبار أداء التكبير/التصغير لمعرفة ما إذا كان S24 Ultra يمكنه مطابقة سابقهوأعتقد أنه يفعل ذلك في الاختبار الذي أجريته. يُعزى ذلك إلى التثبيت الأفضل المقترن بكاميرا بصرية 5x، في حين أن S23 Ultra أكثر دقة ويؤدي إلى فقدان بعض التفاصيل إذا لم تكن ثابتًا.

Geneative Edit

في ظل الإضاءة المنخفضة، يثبت المستشعر الأكثر سطوعًا في S24 Ultra قوته مرة أخرى من خلال جعل المشهد أكثر سطوعًا. لكنني معجب أيضًا بالمظهر الأكثر سطوعًا لكاميرا التكبير / التصغير في S24 Ultra - على الرغم من أنها صاخبة بعض الشيء.

لا تعد حزمة كاميرا Galaxy S24 Ultra بمثابة إصلاح شامل عما قدمه Galaxy S23 Ultra. في حالة الكاميرا ذات التكبير 5x، فهي في الواقع نسخة أقدم من نوع ما. لكن Ulra الجديد أصبح أفضل بفضل مجموعة من ميزات Galaxy AI الجديدة التي تعمل على تحسين تحرير الصور والفيديو.

يقنع برنامج Geneative Edit بشكل مثير للإعجاب بقوة الذكاء الاصطناعي التوليدي في ملء الفجوات في الصور. لقد استخدمته لتصغير حجم الكوب في الصورة، مما أدى إلى الحصول على خلفية معدلة تبدو واقعية. هذه أداة تحرير رائعة لا أحصل عليها مع S23 Ultra، مما يبسط ما قد يكون عملية شاقة أحاول القيام بها يدويًا بمفردي.

ميزة أخرى مفيدة في Galaxy AI مع S24 Ultra هي الحركة البطيئة الفورية، والتي تتيح لي تطبيق تأثير الحركة البطيئة على أي فيديو أقوم بتسجيله. يعد هذا مفيدًا لأنني أستطيع التسجيل بشكل طبيعي ثم تطبيق التأثير لاحقًا. وتعلم ماذا؟ يضيف Galaxy AI الإطارات اللازمة لتقديم فيديو مقنع بالحركة البطيئة.

ما زلت لا أستطيع أن أقول أن الذكاء الاصطناعي قد غير الفيديو أعلاه للمتزلج على الجليد. هناك بعض الفروق الدقيقة البسيطة، ولكن ما لم تكن تتفحص كل إطار، فمن الصعب ملاحظتها.

وأخيرًا، تستخدم ميزة Edit Suggestions تقنية Galaxy AI لإزالة الانعكاسات غير المرغوب فيها من الصور. تعمل هذه الميزة بشكل جيد حقًا في الصور قبل وبعد الصور الموجودة فوقي بالقرب من النافذة.

الأداء

ظاهريًا، لا يوجد نقص في الاستجابات الفورية والإجراءات السلسة عندما يتعلق الأمر بأداء Galaxy S24 Ultra مقابل S23 Ultra. سواء كنت أقوم بالتبديل بين التطبيقات مثل رجل مجنون، أو الوصول إلى مجموعتي المعتادة من تطبيقات الإنتاجية للعمل، فإن كلا هاتفي Galaxy يستجيبان.

ومع ذلك، تُظهر لي الاختبارات المعيارية الاصطناعية أن هاتف Galaxy S24 Ultra يتمتع بتحسن تدريجي بفضل Snapdragon 8 Gen 3. وفي GeekBench 6، يسجل أعلى من S23 Ultra الذي يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 - مع مكاسب أكبر في النواة المتعددة. امتحان.

لكن القفزة الأكبر في الأداء تتعلق بأداء معالجة الرسومات في هاتف S24 Ultra، حيث يسجل أرقامًا قياسية جديدة في اختبار Wild Life Unlimited الخاص ببرنامج 3DMark. لا تزال نتيجة هاتف Galaxy S23 Ultra التي بلغت 14,611 واحدة من أفضل النتائج في هاتف رائد، لكن S24 Ultra حطمها بنتيجة مذهلة بلغت 20,627.

وبما أن هاتف Galaxy S24 Ultra يدعم تتبع الأشعة والتبريد بشكل أفضل بفضل غرفة بخار أكبر تعادل تقريبًا ضعف حجم تلك الموجودة في S23 Ultra، فمن الأفضل البقاء أكثر برودة والتعامل مع العناوين ذات الرسوميات المكثفة. لقد قمت بتجربة لعبة Diablo Immortal، وهي واحدة من الألعاب القليلة التي تدعم تتبع الأشعة، وأحب الطريقة التي تبدو بها اللعبة أكثر استجابة قليلاً.

عمر البطارية والشحن

يعد قرار سامسونج بإبقاء حجم البطارية دون تغيير مع Galaxy S24 Ultra قرارًا غريبًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة حزم الطاقة في معظم الأوقات بشكل طفيف جدًا عامًا بعد عام. ولكن على الرغم من أن كلا الهاتفين يتميزان ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، إلا أن كفاءة الطاقة المحسنة في Snapdragon 8 Gen 3 هي التي تُحدث الفرق الأكبر.

ونتيجة لذلك، يحقق هاتف S24 Ultra قفزة أخرى في قدرة البطارية على التحمل من خلال الوصول إلى وقت أطول من خلال اختبار مؤشر البطارية الخاص بـ Tom's Guide. يستغرق الأمر 16 ساعة و45 دقيقة، مقابل 13 ساعة و9 دقائق في S23 Ultra. لم أكن أتوقع هذا النوع من القفزة في عمر البطارية، لكنها تمنح هاتف S24 Ultra ذخيرة إضافية لكونه الهاتف الأفضل.

كنت أتمنى الحصول على سرعات شحن أسرع قليلاً مع S24 Ultra، لكنه يظل بنفس معدل الشحن السلكي 45 واط مثل S23 Ultra. على الرغم من ذلك، فإنه في الواقع يتم شحنه بشكل أسرع من خلال الوصول إلى 71% مع 30 دقيقة من الشحنبينما يصل S23 Ultra إلى 57%. سرعات الشحن اللاسلكي هي نفسها أيضًا حيث تبلغ 15 واط.

البرمجيات

ظاهريًا، يقدم كلا الهاتفين نفس تجربة OneUI 6.1 بالإضافة إلى نظام Android 14. وبقدر ما كنت أتمنى أن تقوم سامسونج بتوسيع بعض الميزات الأساسية لجهاز S24 Ultra، وهي قلم S Pen وSamsung DeX، فإنهما متطابقان. ومع ذلك، يسعدني أن سامسونج وعدت بتوفير 7 سنوات من تحديثات البرامج والأمان لجهاز Galaxy S24 Ultra – الذي يعد واحدًا من الأفضل في أي هاتف.

في حين أن تجاربهم الأساسية تظل متشابهة، فإن هاتف S24 Ultra يفصل نفسه بمجموعة ميزات Galaxy AI. أحب حقًا الطريقة التي توفر بها ميزات Galaxy AI هذه الوقت، ولكن أكثر من ذلك عندما أجدها عملية وسهلة الاستخدام.

على سبيل المثال، تعمل دائرة البحث على تقليل حاجتي إلى نسخ تطبيقين ولصقهما أو التبديل بينهما إذا كنت أرغب في البحث عن شيء ما. بغض النظر عن التطبيق الذي أستخدمه، يمكنني بدء دائرة للبحث، وتحديد ما أريد البحث عنه، وستظهر نتائج البحث المقابلة - كل ذلك دون مغادرة التطبيق.

Galaxy AI

ميزة أخرى مفيدة لـ Galaxy AI كنت أستخدمها كثيرًا هي الترجمة المباشرة، والتي بالنسبة لي أفضل مخصصة لتطبيقات مثل WhatsApp. ألعب لعبة على الهاتف المحمول مع مجموعة من الأصدقاء يرسلون رسائل في WhatsApp باللغة الإسبانية، لكن الترجمة المباشرة ستترجم كل شيء داخل التطبيق. في السابق، كنت أقوم بنسخ رسائلهم ولصقها في خدمة الترجمة من Google لفهم ما يكتبونه وإرسال الرد، لكنني الآن أوفر الوقت باستخدام الترجمة المباشرة.

وأخيرًا، هناك ميزات Galaxy AI المدمجة في تطبيق Samsung Voice Recorder. لقد كنت أستخدم تطبيق مسجل الصوت الخاص بهاتف Pixel 8 Pro لأنه يقوم بعمل رائع ليس فقط في نسخ التسجيل الصوتي، ولكن أيضًا في تحديد الأصوات المختلفة. والآن يقوم هاتف Galaxy S24 Ultra بذلك أيضًا، ولكنه يأخذ الأمور خطوة أخرى إلى الأمام من خلال إعطائي خيار تلخيص التسجيل بالكامل - إلى جانب خيار تنسيقها لتبدو أكثر تنظيمًا في Samsung Notes.

هناك ميزات Galaxy AI أخرى مثل Chat Assist والغرض الرئيسي من Live Translate، وهو العمل كمترجم في الوقت الفعلي أثناء المكالمات الهاتفية. هذه القدرات ليست مفيدة بالنسبة لي، ولكن يمكنني أن أرى كيف يمكن تعديلها وتحسينها لاحقًا لتكون أكثر سهولة في الاستخدام.

ولكن على الرغم من ذلك، فإن مشاعري العامة تجاه ميزات Galaxy AI هذه إيجابية. في الأساس، فهي توفر لي الوقتوهذا يكفي لإقناعي بأكبر نقطة بيع لهاتف Galaxy S24 Ultra. ومع ذلك، تقول سامسونج إنه من المقرر أن يحصل هاتف Galaxy S23 Ultra على ميزات Galaxy AI في وقت ما خلال النصف الأول من هذا العام.

الحكم

هناك نوعان من الصفات الصارخة في هاتف Galaxy S24 Ultra زيادة سعره بمقدار 100 دولار وأداء الكاميرا المقربة الأضعف بمقدار 5x. مع العلم أن المكاسب ضئيلة في رأيي فيما يتعلق بأداء الكاميرا بشكل عام، قد تعتقد أنه لا يوجد حافز كبير لاستخدام S24 Ultra.

هذا بعيد عن الحقيقة لأن قوة المعالجة التي يتمتع بها Snapdragon 8 Gen 3، والشاشة الأكثر سطوعًا، وقدرة البطارية على التحمل لفترة أطول تكفي لتبرير التكلفة المرتفعة لجهاز Galaxy S24 Ultra. ولكن عندما أضع في الاعتبار أيضًا جميع ميزات Galaxy AI المفيدة والبديهية، فإنها تتحقق بسهولة من قيمة S24 Ultra مقارنة بـ S23 Ultra.

الوقت وحده هو الذي سيحدد ميزات Galaxy AI التي سيضيفها S23 Ultra وما إذا كانت التجربة ستتوافق مع الاستخدام السلس للذكاء الاصطناعي في Galaxy S24 Ultra، لذلك قد يكون من المفيد الانتظار. ومع ذلك، إذا كنت تقرر بين الاثنين الآن، فلا يوجد سبب لعدم اختيار Galaxy S24 Ultra الأحدث.

Post a Comment

2 Comments