Manchester City | مانشستر سيتي يتوج بأول بطولة وآخر نسخة من كأس العالم

Manchester City
مانشستر سيتي

توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ببطول كأس العالم للأندية لكرة القدم بعد فوزه 4-صفر على فريق فلومينينسي البرازيلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة قبل أمس الجمعة.

وحقق فريق بيب غوارديولا اللقب للمرة الأولى في تاريخه ليضيف إلى خزانة ألقابه بعد تتويجه بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية.

واستخدم المهاجم خوليان ألفاريز صدره إلى تحويل تسديدة نيثن أكي المرتدة من القائم الأيمن إلى شباك فلومينينسي بعد نحو 40 ثانية من البداية.

وسجل المدافع نينو بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من فيل فودن، الذي أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 72. واختتم ألفاريز أهداف سيتي بتسديدة منخفضة قبل دقيقتين من النهاية.

غوارديولا يحطم الارقام

وانفرد الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي بالرقم القياسي للفوز بلقب المسابقة، حيث رفع عدد انتصاراته إلى 4، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج عامي 2009 و2011 وبايرن ميونيخ الألماني في 2013.

أحرز فريق مانشستر ستي الإنجليزي لقب بطل كأس العالم للأندية لكرة القدم، على حساب فريق فلومينينسي البرازيلي، إثر فوزه عليه بواقع 4 أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما قبل أمس الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" بجدة.

دون الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، اسمه بأحرف من ذهب في سجل مونديال الأندية 2023، بتسجيله أسرع هدف في تاريخ البطولة، في الدقيقة الأولى من البداية. وضاعف ستي النتيجة بهدف ثان سجله المدافع البرازيلي نينو خطأ في مرماه، في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول.

وأضاف المهاجم الإنجليزي فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يعود ألفاريز ويسجل هدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 88 من المباراة.

آخر نسخة

بهذه النتيجة توج نادي مانشستر سيتي للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس العالم للأندية، في أول مشاركة له بالبطولة، وأصبح كذلك آخر بطل للمونديال بحلته الحالية.

خماسية مانشستر ستي

كذلك حصد مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، اللقب الخامس خلال عام 2023، إذ بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أصبح "السيتيزنز" أول فريق إنجليزي يتوج بطلا للبريميرليغ، ودوري الأبطال، وكأس الاتحاد، والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

وأفادت شبكة "أوبتا" بأن المان سيتي بات رابع فريق إنجليزي يتوج بطلا لكأس العالم للأندية، إلى جانب كل من مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي.

رباعية غوارديولا

وأصبح المدرب بيب غوارديولا أول مدرب في التاريخ يفوز 4 مرات بلقب بطل كأس العالم للأندية، وأول مدرب يتمكن من التتويج باللقب مع 3 أندية مختلفة.

بعد أن نجح في تحقيق البطولة مرتين مع برشلونة في عامي 2009 و2011، ومرة واحدة مع بايرن ميونخ الألماني عام 2013، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات. وبذلك فض غوارديولا شراكته مع المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني.

المصدر: عربية نيوز سكاي

Post a Comment

0 Comments