Lionel Messi | ميسي ينتظر جائزة الكرة الذهبية الثامنة التاريخية

Lionel Messi
الاسطورة ميسي

في الحفل السنوي المعتاد، والتي سوف تقدم مجلة "فرانس فوتبول" جائزة الكرة الذهبية مساء الاثنين، إلى أفضل لاعب خلال الموسم الحالي 2022-2023.

حيث تشير التقارير، إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو الذي سيظفر بالكرة الذهبية، للمرة الثامنة في تاريخه، في رقم قياسي غير مسبوق.

أبرز المنافسين

أما المرشح الأبرز لمزاحمة ميسي، فهو الهداف النرويجي إيرلنغ هالاند، الذي تألق الموسم الماضي وقاد فريقه مانشستر سيتي لثلاثية تاريخية، وهي لقبي الدوري والكأس الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

وبدرجة أقل، هناك منافسة على الجائزة من الفرنسي كيليان مبابي، الذي كان من أبرز لاعبي مونديال 2022 مع منتخب فرنسا، وخسر النهائي بصعوبة أمام الأرجنتين، وكذلك نجم مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين، الذي تألق مع مانشستر سيتي خلال مسيرة "الثلاثية".

فضيحة ميسي

ووصف أسطورة الدوري الإنجليزي السابق، الفرنسي تيري هنري، فوز ميسي بالجائزة بالـ"فضيحة"، بسبب إنجاز نجوم مانشستر سيتي.

وقال هنري: "أتفهم أن فوز ميسي بكأس العالم هو أمر هائل، لكن التركيز يجب أن ينصب على فريق فاز بالثلاثية، وما قدمه هالاند لهذا الإنجاز بأرقامه القياسية. إنه يستحق الكرة الذهبية. إذا لم يحصل عليها هالاند، فهذه فضيحة".

موعد الحفل

وحفل الكرة الذهبية سوف يقام في مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، في الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي، مساء الاثنين.

المرشحين للجائزة

في سبتمبر الماضي، كشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب للموسم الماضي.

القائمة ضمت كما كان متوقعا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، ومهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي.

أما أبرز اللاعبين الذي تواجدوا في القائمة فهم لاعب ليفربول المصري محمد صلاح، بالإضافة إلى كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني سابقا والاتحاد السعودي حاليا.

وتواجد في القائمة أيضا لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين وبيرناردو سيلفا، وكذلك النجم الإنجليزي الصاعد جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد حاليا، وكان الغائب الأبرز عن القائمة هو البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.

من هو ميسي

ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني شهير. وُلد في 24 يونيو 1987 في مدينة روساريو في الأرجنتين. لقد لعب ميسي لفترة طويلة في نادي برشلونة الإسباني، حيث حقق العديد من الإنجازات الكبيرة خلال مسيرته هناك.

ميسي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في العالم. يتميز بمهاراته الاستثنائية والإبداعية، وقدرته على تسجيل الأهداف وصناعتها بشكل رائع. حقق العديد من الألقاب والجوائز خلال مسيرته، بما في ذلك الكرة الذهبية (Ballon d'Or) التي فاز بها عدة مرات.

في عام 2021، انتقل ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما غادر برشلونة بسبب قيود المال التي واجهها النادي. واستمر في تحقيق النجاحات وتألق في صفوف فريقه الجديد.

ميسي لعب أيضًا لمنتخب الأرجنتين، حيث ساهم في تحقيق العديد من الانتصارات والبطولات بما في ذلك كأس العالم لعام 2022 وكوبا أمريكا لعام 2021. يعتبر ميسي أسطورة حية في عالم كرة القدم ومصدر إلهام للعديد من اللاعبين والمشجعين حول العالم.

المصدر: عربية نيوز سكاي

Post a Comment

1 Comments