Google Engine | جوجل دفعت 26 مليار دولار حتى تصبح المحرك الإفتراضي

Google
محرك البحث جوجل

أفادت وكالة بلومبرج نيوز يوم الجمعة 27 أكتوبر أن شركة ألفابيت-جوجل دفعت 26.3 مليار دولار لشركات أخرى في عام 2021 للتأكد من أن محرك البحث الخاص بها هو الافتراضي.

وعلى متصفحات الويب والهواتف المحمولة، حسبما أدلى مسؤول تنفيذي كبير بشهادته خلال محاكمة مكافحة الاحتكار التي أجرتها وزارة العدل الأمريكية.

وأضاف التقرير أن حجم المدفوعات التي قدمتها جوجل لكي تصبح محرك البحث الافتراضي تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف منذ عام 2014، وفقًا لما ذكره المدير التنفيذي الكبير برابهاكار راجافان المسؤول عن كل من البحث والإعلان.

وذكر راجافان في تقرير بلومبرج أن إيرادات جوجل من الإعلانات على شبكة البحث بلغت 146.4 مليار دولار في عام 2021، في حين أن المدفوعات مقابل أن تكون محرك البحث الافتراضي كانت أكبر تكلفة لها.

الإستثمار التنافسي

وقالت الشركة إن اتفاقيات مشاركة الإيرادات قانونية وأنها استثمرت للحفاظ على تنافسية أعمالها في مجال البحث والإعلان.

وقد دافعت أيضًا بأنه إذا كان الأشخاص غير راضين عن الإعدادات الافتراضية، فيمكنهم التحول إلى محرك بحث آخر، والبعض بالفعل يفعلون ذلك.

واعترضت جوجل على الكشف عن الأرقام قائلة إنها ستضر بقدرة الشركة على التفاوض بشأن العقود في المستقبل. وأضاف التقرير أن القاضي أميت ميهتا، الذي يشرف على القضية، حكم بضرورة الكشف عن الأرقام.

محرك البحث جوجل

محرك البحث جوجل هو محرك بحث على الإنترنت يعمل بواسطة شركة جوجل. تم إطلاق جوجل في عام 1998 وسرعان ما أصبح أحد أشهر محركات البحث وأكثرها استخدامًا في العالم. يهدف جوجل إلى توفير نتائج بحث دقيقة وموثوقة للمستخدمين عند البحث عن معلومات على الويب.

يعتمد محرك البحث جوجل على تقنيات متقدمة لفهرسة صفحات الويب وتصنيفها وتقديم النتائج بناءً على الاهتمام والصلة. يتم تحسين جوجل باستمرار وتطويره لتحسين جودة النتائج وتجربة المستخدم.

باستخدام محرك البحث جوجل، يمكنك إدخال استفسارات بحث مفصلة أو كلمات مفتاحية للعثور على معلومات تتعلق بأي موضوع تقريبًا. يمكن أيضًا استخدام جوجل للبحث عن صور وفيديوهات وأخبار ومنتجات التسوق والخرائط وغيرها من المعلومات المفيدة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم خدمات جوجل الأخرى مثل بريد Gmail ومستندات Google وجداول البيانات وموقع YouTube وخدمة تخزين السحابة Google Drive وغيرها الكثير.

المصدر: Egypt14

Post a Comment

1 Comments