Samsung | شركة سامسونج تخفض إنتاج شرائح الذاكرة بسبب الخسائر

شركة سامسونج
جوال جالكسي من شركة سامسونج

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات يوم الجمعة 7 أبريل عن انخفاض حاد في أرباحها التي وصلت إلى أدنى مستوى لها في 8 سنوات.

وقالت شركة سامسونج يوم أمس الجمعة، إنها سوف تخفض إنتاج شرائح الذاكرة، بعد تراجع أرباحها بنسبة 96 في المئة.

وقالت أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم إنها سوف تجري خفضًا “ذي مغزى” في إنتاج الرقائق بعد أن انخفضت المبيعات بشكل حاد، وسجلت انخفاضًا بنسبة 96٪ في أرباح الربع الأول من عام 2023،

وهو أسوأ مما كان متوقعًا. كما خفضت الشركة الكورية الجنوبية SK Hynix وشركة Micron Technology الأمريكية الإنتاج أيضاً.

قال جريج روه، رئيس الأبحاث في شركة هونداي موتور سيكيورينز، “حديث سامسونج عن تخفيضات الإنتاج هو دليل على مدى سوء الركود الحالي حقًا”.

ويعتبر إعلان الشركة الكورية الجنوبية عن تخفيض الإنتاج، تراجعاً حاداً عن موقفها السابق بأنها لن تقلل الإنتاج.

وقالت سامسونج إن الأرقام الأولية تظهر أن أرباح التشغيل تراجعت 600 مليار وون (366 مليون جنيه إسترليني) في الفترة من يناير إلى مارس، بانخفاض حاد عن 14 تريليون وون حققتها في العام السابق.

وقالت سامسونج، عملاق صناعة الرقائق، إن المبيعات تراجعت بشكل حاد بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي وانخفاض الطلب بعد وباء كورونا.

وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 4% رغم قرار إبطاء صناعة الشرائح, وتعتزم الشركة تقديم بيان مالي كامل مع صافي الدخل، ومعلومات عن أداء الأقسام في وقت لاحق من هذا الشهر.

كثف صانعو الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية مشترياتهم من الرقائق خلال جائحة كوفيد-19، عندما ارتفع الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية حيث كان الناس عالقين في المنزل أثناء عمليات الإغلاق.

أدى ذلك إلى نقص رقائق عالمي. ومع ذلك، فقد تضاءل الطلب حيث خفض المستهلكون مشترياتهم الكبيرة وسط أزمة تكلفة المعيشة، مع ارتفاع فواتير الغذاء والطاقة.

سامسونج هي شركة تقنية كورية جنوبية تأسست عام 1938، وتشتهر بإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتلفزيونات والأجهزة المنزلية الأخرى، كما تعمل في مجال الإلكترونيات والتقنية بشكل عام.

تعتبر سامسونج واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، وتتميز منتجاتها بالتصميم الجميل والتقنيات المتطورة.

تقدم سامسونج مجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل الهواتف الذكية، التلفزيونات، الأجهزة اللوحية، الحواسيب المحمولة، الأجهزة المنزلية، الأجهزة الإلكترونية والمزيد.

وتتميز منتجات سامسونج بالجودة العالية والتصميم الأنيق، وتعتبر الشركة واحدة من أكبر اللاعبين في صناعة الهواتف الذكية. وتشمل أشهر هواتف سامسونج الحديثة سلسلة Galaxy S و Galaxy Note و Galaxy A.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر سامسونج من أهم الشركات المصنعة للشاشات الإلكترونية، وتقدم تشكيلة واسعة من التلفزيونات والأجهزة اللوحية وشاشات العرض المختلفة.

وتعمل شركة سامسونج أيضًا في مجال الطاقة المتجددة وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت اللاسلكي والمزيد.

المصدر: Egypt14 

Post a Comment

2 Comments