Samsung Galaxy A54 | نظرة عامة إلى هاتف جالكسي الجديد فئة اي

samsung galaxy a54 5g
samsung galaxy a54 5g

يعتبر هاتف samsung a54 5g من الهواتف المتوسطة مع المميزات والأداء الذي يجعل هذا الهاتف رائد ، حسنًا، ثم يدفع Samsung Galaxy A54 5G من المدى المتوسط ضده.

عندما يكون هذا الجهاز مقابل 449 دولارًا على طاولة بجوار Galaxy S23 Plus بقيمة 999 دولارًا ، يمكنني بالكاد التمييز بين الاثنين حتى أكون قريبًا بما يكفي لالتقاطهما.

هناك فرق ملحوظ في كيفية بنائها بشكل طبيعي. حيث يتمتع هاتف S23 Plus بالإطار المعدني المتين والأنيق للهاتف الذي يكلف ألف دولار. لا يمكن لهاتف A54 مطابقته في نقاط النمط.

لكن في الاستخدام اليومي ، المستهلك يشعر بالتشابه بشكل مدهش. قراءة البريد الإلكتروني ، والتمرير عبر Instagram ، والتنقل عبر المدينة - كل هذا يشعر بنفس الشيء. هناك جانب واحد فقط أشعر فيه حقًا بالفرق بين الاثنين: الكاميرا.

فقط عندما أضغط على هاتف A54 تصبح الاختلافات واضحة. كالعادة ، ستحصل على ما تدفعه مقابل: في هذه الحالة ، مجموعة شرائح Exynos 1380 منزلية الصنع من سامسونج بدلاً من Snapdragon 8 Gen 2 في S23 Plus.

يقوم معالج Exynos بعمل مثير للإعجاب ، لكن لا يمكنه مضغ اللقطات السريعة في الوضع الرأسي أو الألعاب كثيفة الرسومات بالطريقة التي يمكن لشريحة Qualcomm القيام بها.

بقدر ما تذهب الهواتف متوسطة المدى ، فإن هاتف A54 لديها كل الأشياء الصحيحة: شاشة كبيرة بحجم 6.4 بوصة ، وعمر بطارية جيد جدًا ، وبنية متينة لتحمل الماء والغبار ، وسياسة دعم تعد بتحديثات أمنية لمدة خمس سنوات.

جودة التصميم

يحتوي Galaxy A54 على ألواح زجاجية متينة في الأمام والخلف. تستخدم الكثير من الأجهزة الأخرى متوسطة المدى ، بما في ذلك Google Pixel 6A ، البلاستيك المركب على اللوحة الخلفية ، لذا فهذه مكافأة رائعة.

ومع ذلك ، فإن الإطار الخارجي إلى A54 مصنوع من البلاستيك. هذه ليست صفقة ، لكنها بالتأكيد تبدو أقل فخامة من إطارات الألومنيوم على S23 أو حتى Pixel 6A. يعتبر A54 أكثر سمكًا أيضًا ، وهو أيضًا - ليس بنفس الأناقة ، ولكن إذا كنت لا تهتم بكل ذلك ، فهذا ليس بالأمر المهم.

على الجانب الإيجابي ، يوجد تصنيف IP67 لمقاومة قوية للغبار وبعض الحماية من الغمر في الماء ، وهو ليس شائعًا بين الهواتف ذات الميزانية المحدودة - حتى أن سعر OnePlus 11 5G تم تصنيف IP64 فقط.

الشاشة

إنها لوحة OLED كبيرة مقاس 6.4 بوصة بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث أعلى يبلغ 120 هرتز, وهذا أكبر وأسرع من Pixel 6A ، الذي يحتوي على OLED مقاس 6.1 بوصة مع معدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز.

يقطع معدل التحديث السريع هذا شوطًا طويلاً في جعل A54 يشعر بأنه أغلى مما هو عليه. يعد التمرير عبر مواقع الويب وصفحات الشاشة الرئيسية أمرًا سهلاً للغاية.

حيث أصبحت شاشة A54 أيضًا أكثر سطوعًا قليلاً من تلك الموجودة في طراز العام الماضي ، Galaxy A53 5G - الآن تصل إلى 1000 شمعة في الإضاءة الخارجية الساطعة جدًا.

ولكن لا يضيء تمامًا مثل S23 Plus ، ولكنه جيد بما يكفي للحفاظ على قراءة النص على شاشتك حتى في ضوء الشمس المباشر.

البطارية والمعالج Samsung Galaxy A54 5G

ويأتي هاتف A54 كبيرًا على الجانب الأمامي للبطارية أيضًا بخلية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. هذا كبير بقدر ما يأتي على الهواتف الذكية بأي سعر هذه الأيام.

وبالمثل ، فإن قدرة البطارية على التحمل جيدة جدًا ، ولكنها ليست جيدة مثل الموز مثل Moto G Powers في العالم.

وتعد شاشة هاتف A54 أكثر جوعًا للطاقة من معظم الهواتف ذات الميزانية المحدودة ، لذا فهي تحتاج إلى بطارية كبيرة للتعويض.

يتم شحنه حتى 25 واط باستخدام الشاحن السلكي المناسب (يُباع بشكل منفصل ، بشكل طبيعي) ولا يتضمن الشحن اللاسلكي - وهي ميزة لم تصل حقًا إلى الفئة المتوسطة حتى الآن.

أثناء الاختبار ، قمت بتمكين الشاشة التي تعمل دائمًا وحافظت على معدل تحديث الشاشة في أعلى إعداد له (هو الإعداد الافتراضي ، على أي حال).

حتى عندما أضعها في العصارة ، استمرت البطارية ليوم كامل - تضمن عدة ساعات من الألعاب المحمولة على اتصال بيانات ، وملاحة خرائط Google.

كانت بطارية A54 مكونة من أرقام فردية في نهاية اليوم ، لكنها نجحت ، حتى مع أكثر من أربع ساعات من الشاشة في الوقت المحدد وبعض الأنشطة التي تستهلك الكثير من البطارية. في يوم معتدل ، تركت أكثر من 50 في المائة في الخزان بحلول الليل.

كما تم تكوينه في الولايات المتحدة ، ويأتي هاتف A54 5G بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت ، وهو أمر جيد بما يكفي لمعظمنا.

يحتوي أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) صحية تبلغ 6 جيجابايت ، مما يمنع التطبيقات من الظهور بقوة في الخلفية ويتيح لي التنقل خلال المهام اليومية بحرية.

مجموعة شرائح المعالج Exynos 1380 الخاصة بها قادرة على التعامل مع الألعاب كثيفة الرسومات مثل Genshin Impact.

وذلك مع تلعثم عرضي هنا وهناك ولكن لا شيء يؤثر بشكل خطير على طريقة اللعب. المفضلة الحالية ، Pocket City 2 ، أقل تطلبًا وقطعة من الكعكة لـ A54.

هناك 5G ، بالطبع ، والهاتف معتمد من جميع شركات الاتصالات الأمريكية الثلاث الكبرى. النسخة المباعة من Samsung وفي T-Mobile و AT&T تكلف 449 دولارًا ولا تشمل mmWave 5G.

من ناحية أخرى ، تبيع Verizon نموذجًا بقيمة 500 دولار يتضمن mmWave. (هذه هي نكهة الجيل الخامس السريعة جدًا التي قد تصادفها أحيانًا في البرية ، لكن النطاق محدود للغاية ، وليس كل هذا مفيدًا في الواقع.)

أهم بكثير من قدرته على استخدام ترددات 5G التي يصعب العثور عليها: يأتي A54 5G بسياسة دعم قوية للبرامج.

وتعد شركة Samsung بما يصل إلى أربعة تحديثات لإصدار نظام التشغيل وما يصل إلى خمس سنوات من تصحيحات الأمان.

هذه واحدة من أفضل السياسات على Android لأي هاتف بأي سعر - حتى هواتف Google Pixel 7 الرئيسية وعدت فقط بثلاثة تحديثات لنظام التشغيل وخمس سنوات من الدعم الأمني.

من المحتمل أن يتباطأ معدل تصحيحات الأمان هذه في نهاية عمرها الافتراضي ، ربما مرتين فقط في السنة ، لكن هذا يكفي لمعالجة الثغرات الأمنية والحفاظ على أمان هاتفك لاستخدامه جيدًا في المستقبل. هذه علامة اختيار كبيرة ومشرقة في عمود "الموالية" في A54.

كاميرا Samsung Galaxy A54 5G

ويتجاوز هاتف Galaxy A54 توقعاتي بالنسبة لهاتف متوسط المدى ، لكن الكاميرا هي المكان الذي تبدأ فيه في الظهور بشكل متوسط.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجابكسل ، بفتحة عدسة F / 1.8 مع خاصية الثبات البصري ، على غرار ما تقدمه هاتفي S23 و S23 Plus.

ويعد الثبات ، على وجه الخصوص ، أمرًا رائعًا في المستوى المتوسط لأنه يساعد الكاميرا على استخدام سرعات مصراع أطول في ظروف الإضاءة الخافتة للحصول على صور أنظف.

الكاميرات الأخرى على A54: كاميرا سيلفي 32 ميجابيكسل بجودة متوسطة وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابيكسل جيدة ، وماكرو 5 ميجابيكسل عديم الفائدة في الغالب.

تبدو الصور من الكاميرا الرئيسية في الإضاءة الجيدة جيدة ، ولكن هذا صحيح إلى حد كبير بالنسبة لكل هاتف ذكي تم تصنيعه بعد عام 2018.

وتميل الهاتف معالجة Samsung إلى ألوان قوية قد لا تناسب أذواق الجميع ، ولكن التأثير ليس قويًا بما يكفي لإفساد صورك.

تعتبر مقاطع الفيديو جيدة أيضًا ، حيث يتوفر التسجيل بدقة تصل إلى 4K / 30p. هناك وضع مفيد لتحقيق الاستقرار الإضافي ، ولكن ستحتاج إلى التسجيل بدقة 1080 / 30p لاستخدامه.

ولكن عندما أقوم بدفع نظام الكاميرا في A54 في ظروف أكثر صعوبة ، فإنه لا يصمد. في الإضاءة المعتدلة ، يواجه الوضع الرأسي وقتًا أصعب في التمسك بموضوع ما مقارنة بـ S23 Plus ،

وعزل الموضوع ليس جيدًا في أي مكان, مع خارج الوضع الرأسي ، يوجد وضع ليلي قادر على الإضاءة المنخفضة للغاية ، وهو خيار إذا كان هدفك لا يتحرك.

ولكن إذا كان موضوعك متحركًا ، فستواجه وقتًا أكثر صعوبة. تكافح الكاميرا للحفاظ على سرعات الغالق أسرع من 1/20 من الثانية ، وهي ليست بالسرعة الكافية إذا كان موضوعك ، مثل ، حي.

هذا يستبعد الصور الدقيقة للأطفال أو الحيوانات الأليفة التي تدور حول مطبخك ، والتي ، لكي نكون منصفين ، تمثل تحديًا لمعظم كاميرات الهاتف إلى حد ما.

لكن! في نفس الظروف ، فإن Pixel 6A أفضل بشكل ملحوظ. من المرجح أن تحافظ على سرعة الغالق عند حوالي 1/120 من الثانية بحيث يكون لديك فرصة أفضل بكثير لتجميد الحركة.

حتى عندما تحصل كلتا الكاميرتين على لقطة واضحة ، فهناك الكثير من التفاصيل الدقيقة في صور 6A. لا تحتاج حتى إلى التكبير عن قرب لرؤية الفرق.

لا يحتوي جهاز 6A حتى على أحدث أجهزة كاميرا Pixel - فقط الكثير من المعالجة الذكية للصور ، بفضل مجموعة شرائح Tensor الخاصة بالشركة ، والتي لا يمكن لـ A54 مطابقتها.

النطاق السعري Galaxy A54

إذا كنت تهتم أكثر بوسائل الراحة ، فعليك استخدام Samsung بدلاً من Pixel 6A. تحصل على شاشة أكبر مع معدل تحديث علوي سريع ، بالإضافة إلى روعة اللوحة الزجاجية الخلفية.

إذا كنت تهتم بجودة الصورة أكثر من الحصول على أكبر عدد من الشاشات مقابل دولاراتك ، فعليك استخدام Pixel 6A (أو الانتظار بضعة أسابيع ، حيث من المحتمل أن نرى ظهور Pixel 7A لأول مرة). إنه أفضل في الإضاءة المنخفضة ولا يزال لا مثيل له في الطبقة المتوسطة ، حتى بعد مرور عام تقريبًا على صدوره.

ولا تزال هناك أسباب وجيهة لدفع المزيد مقابل شيء مثل S23 Plus ، مثل معالجة الكاميرا بشكل أفضل وبنية أكثر أناقة ، ولكن ليس بالقدر الذي قد تعتقده.

خلاصة هاتف A54

الشاشة استثنائية لهذه الفئة ، والأداء اليومي يمكن الاعتماد عليه ، وتقييم IP67 جنبًا إلى جنب مع سياسة دعم قوية تجعل احتمالات الملكية طويلة الأجل جيدة جدًا.

بصرف النظر عن أي ترقيات سوف يقدمها Pixel 7A ، فإن هاتف A54 يفحص عددًا أكبر من المربعات مقارنة بجوجل Midranger ، طالما أن جودة الكاميرا ليست شاغلك الأساسي.

Post a Comment

2 Comments