Royal Jordanian | الخطوط الجوية الملكية الأردنية تتكبد خسائر بالملايين

الخطوط الملكية الاردنية
الخطوط الملكية الاردنية

كشفت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عن أن الخسائر المتراكمة للشركة والتي بلغت حوالي 400 مليون دينار أردني، أي أكثر من 560 مليون دولار.

وذلك مع حلول أواخر شهر ديسمبر من عام 2022، ما يتجاوز رأسمالها, وذلك بسبب تجاوز وتراكم الخسائر والتي زادت مع جائحة كورونا.

كما تجاوزت الخصوم المتداولة للشركة أصولها المتداولة بمقدار 144.9 مليون دينار، أي 204 مليون دولار، ما يشير إلى “وجود شكوك كبيرة حول قدرة الشركة على الاستمرار”، بحسب الإعلام المحلي.

وتنص المادة 266 من قانون الشركات الأردني لعام 1997 على أنه إذا تجاوزت الخسائر المتراكمة لشركة مساهمة عامة 75% من رأس مالها، يتم تصفية الشركة، ما لم تقرر الهيئة العامة للشركة في اجتماع غير عادي لزيادة رأس مال الشركة أو معالجة الخسائر.

وبحسب مدقق الشركة، فوّض مجلس الوزراء في مايو أيار العام الماضي، وزارة المالية بالمضي قدماً في زيادة رأس مال الشركة بمقدار 70 مليون دينار، أي 100 مليون دولار على دفعتين.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة الملكية الأردنية سامر المجالي، عن “مناقشات مكثّفة” مع الحكومة بهدف تحسين وضع الشركة المالي.

والخطوط الجوية الملكية الأردنية هي شركة طيران وطنية تأسست في عام 1963، وتقدم خدمات النقل الجوي للركاب والشحن إلى وجهات مختلفة حول العالم. وتتميز الخطوط الجوية الملكية الأردنية بتقديم خدمات عالية الجودة وراحة للمسافرين، وتعتبر واحدة من أهم الشركات الطيران في المنطقة.

تعمل الخطوط الجوية الملكية الأردنية بأسطول من الطائرات الحديثة والمجهزة بأحدث التقنيات والمرافق الحديثة، وتقدم خدمات مختلفة للركاب بما في ذلك الدرجة الأولى والدرجة السياحية والدرجة الاقتصادية.

وتتيح الخطوط الجوية الملكية الأردنية للمسافرين الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق الترفيهية والترفيهية أثناء الرحلة، بما في ذلك الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والألعاب والموسيقى والمطبخ الرفيع.

وتشغل الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلاتها إلى وجهات مختلفة حول العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية، وتعد واحدة من أهم المزودين لخدمات النقل الجوي في المنطقة.

تتميز الخطوط الجوية الملكية الأردنية بالعديد من المميزات التي تجعلها واحدة من أفضل شركات الطيران في المنطقة، ومن هذه المميزات:

  • توفير خدمات عالية الجودة وراحة للمسافرين، وتحرص على تلبية جميع احتياجاتهم وتوفير الراحة والرفاهية خلال الرحلة.
  • تقديم خدمات متنوعة للركاب بما في ذلك الدرجة الأولى والدرجة السياحية والدرجة الاقتصادية، وتوفير الخدمات الترفيهية والترفيهية المختلفة لجميع الركاب.
  • تشغيل أسطول حديث ومجهز بأحدث التقنيات والمرافق الحديثة، والتي تساعد على توفير رحلات آمنة ومريحة.
  • تقديم خدمات الشحن الجوي للشركات والأفراد، وتوفير خدمات النقل الجوي للمسافرين من وإلى المطار.
  • تعتبر الخطوط الجوية الملكية الأردنية واحدة من أهم المزودين لخدمات النقل الجوي في المنطقة، وتشغل رحلاتها إلى وجهات مختلفة حول العالم.
  • توفير خدمات التغذية الجوية والمشروبات الساخنة والباردة، وتقديم وجبات مختلفة تتناسب مع احتياجات الركاب.
  • تتوفر الخطوط الجوية الملكية الأردنية على موظفين مدربين تدريبا جيدا وذوي خبرة عالية، والذين يحرصون على توفير خدمات عالية الجودة لجميع الركاب.

المصدر: Egypt14

Post a Comment

4 Comments