Windows 11 | تحديث نظام ويندوز الجديد به مشاكل تقنية

ويندوز11
نظام التشغيل ويندوز11

أشارت بعض التقارير نشرها مستخدمو نظام التشغيل ويندوز على شبكات التواصل الاجتماعي إلى أن تحديث (ويندوز 11) Windows 11 الأخير به مشاكل.

وهو الصادر في تاريخ 14 مارس مع رقم الإصدار KB5023706 والذي تسبب في مشاكل كبيرة لبعض المستخدمين، وفقًا لما نقله موقع Windows Latest.

ووفق إلى التقارير على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات الدعم الفني، تضمنت قائمة الأخطاء التي تم الإبلاغ عنها فشل التحديثات وظهور رسائل خطأ غير مفهومة.

وأفاد مستخدموا نظام ويندوز أيضًا ببطء أداء القرص الصلب الثابت (SSD) بشكلٍ ملحوظٍ بعد التحديث وبمشاكل في ترتيب أيقونات النظام والإشعارات وفي اتصال البلوتوث وغير ذلك.

وأفاد بعض المستخدمين أن أجهزتهم حاولت التحديث والتثبيت ولكنها فشلت, وعلاوة على ذلك، أفاد بعض المستخدمين أن سرعة الأجهزة أصبحت منخفضة بشكل كبير منذ تثبيت التحديث.

وقال آخرون إن مع زمن إقلاع الأجهزة قد تضاعف بعد التحديث، وإن إزالة التحديث والعودة إلى الإصدار القديم أدى إلى حل جميع المشكلات المذكورة.

وأشار بعضهم إلى ظهور شاشة الخطأ الشهيرة في ويندوز المعروفة باسم (شاشة الموت الزرقاء) The Blue Screen of Death، وذلك في حالات نادرة.

وفي نفس الوقت لم تُصدر شركة مايكروسوفت حتى هذه اللحظة بيان رسمي بشأن المشكلات المذكورة, ويعد تحديث KB5023706 واحدًا من أكبر التحديثات الثانوية لنظام التشغيل ويندوز 11.

ويشمل التحديث أيضا العديد من المميزات منها شريط المهام المحسن للأجهزة اللوحية، والدعم المحسن للخلفيات وتعديل على تصميم شريط المهام ليتضمن شريطً للبحث.

مع تحسينات على مستكشف الملفات File Explorer، وإضافة ميزة الدردشة مع روبوت Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

ويذكر أن شركة مايكروسوفت كانت قد أعلنت بداية الشهر الحالي عن إطلاق الإصدار التجريبي الأخير من ويندوز 11 مع مجموعة من المميزات الجديدة.

والتي تضمنت تحسين إلى وحدة التحكم في الصوت، وتحسينات في الإدارة التلقائية للألوان، وفي إعدادات لوحة المفاتيح اللمسية والوصول الصوتي.

كما تضمنت المميزات الجديدة لوحة تحكم حديثة تسمح إلى ضبط إعدادات الصوت لكل تطبيق على حدة، وإدارة الألوان تلقائيًا لجميع تطبيقات نظام ويندوز.

المصدر: aitnews

Post a Comment

2 Comments