Blood Type | معرفة السمات والصفات الشخصية عن طريق فصيلة الدم

فصيلة الدم
فصيلة الدم

يقول الأطباء إن معرفة فئة أو فصيلة دمك له أهمية قصوى خلال حالات الطوارئ الصحية، كما قد تحدد احتمالية إصابتك ببعض الأمراض في المستقبل.

وهناك اختبار الشخصية وقياس مستوى الذكاء IQ بناءً على فصيلة الدم اسم Ketsueki-gata، ويعتمد على أربعة أنواع أساسية من الدم هي فصيلة الدم A وB وO وAB.

بحسب ما نشره موقع "جارغان جوش" Jagran Josh، تعود الأصول التاريخية لدراسة شخصية الفرد أو معدل الذكاء على أساس فصيلة الدم.

وبشكل عام يرفض المجتمع العلمي نظريات تحديد شخصية الشخص عن طريق نوع الدم ويعتبرها خرافة أو علم زائف بسبب نقص الأدلة أو المعايير قابلة للاختبار.

على الرغم من أن البحث العلمي في العلاقة السببية بين نوع الدم والشخصية محدود، فإن البحث لا يبرهن على أي ارتباط ذي دلالة إحصائية بين الاثنين.

وتشير بعض الدراسات إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين نوع الدم والشخصية، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا يرجع ببساطة إلى تخمينات تحقق ذاتها.

في الآونة الأخيرة، إقترح بعض الفرضيات الطبية لدعم نظرية شخصية فصيلة الدم، على ذمة تقرير موقع "جارغان جوش".

فصيلة A

إذا كانت فصيلة دمك A، فأنت مبدع وذكي ومتعاون وعاطفي, وأنت شخص حذر عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرار, وأنت جيد في تعدد المهام, أنت منظم جيد وتفضل النظافة ووضع الأشياء في مكانها الصحيح.

أنت تفضل أن تكون مثاليًا ومنتبهًا ومتسقًا في كل ما تفعله, وكما تبين أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم A أكثر ذكاءً من الناحية العاطفية.

على الرغم من أنك ربما تكون أحيانًا عنيدًا ووسواسًا وحساسًا للغاية ومتشائمًا ومن السهل إصابتك بالتوتر, ويمكنك أيضًا أن تكون مغرورًا في أفكارك وأفعالك.

فصيلة B

إذا كانت فصيلة دمك B، فأنت شغوف ومبدع وقوي ونشط, وأنت مرح ومغامر ومنفتح على تجارب جديدة وغير تقليدية.

وفصيلة دمك لديها أسرع دماغ، بالإضافة إلى الخيال النشط والذاكرة الحادة, ومن المرجح أن تكون جيدًا جدًا في مواد مثل الرياضيات والعلوم.

وبعض الأحيان، ربما تكون غير مسؤول ومتهور أو غير ناضج وغير متوقع وكسول وغير متعاون, أنت تكره أخذ الأوامر.

يمكنك أيضًا التركيز على أهداف غير عملية أو غير قابلة للتحقيق نظرًا إلى سماتك العاطفية المتمثلة في عدم قدرتك على التخلي عن الأشياء.

فصيلة O

إذا كانت فصيلة دمك هي O، فأنت جريء واجتماعي ومبتهج وواثق وحازم ومرن وحدسي وقوي الإرادة, وأنت أيضًا كريم ومفيد.

وتفضل أن يكون لديك وعي واضح, وعادة ما تحافظ على معايير عالية وأهداف كبيرة لنفسك, وأنت تعمل دائمًا لإيجاد طريقة لتحقيق أهدافك.

ويمكن أن يكون لديك أيضًا صفات قيادية ممتازة, ولكن يفوتك أن تهتم بالأشياء الصغيرة التي تراه أحيانًا تافهة, فأنت تركز على الصورة الكبيرة وتميل إلى رؤية الجانب المشرق في كل موقف.

ويمكن أن تبدو أنانيًا بسبب موقفك الخالي من الهموم أحيانًا، ولكن عند معرفتك عن قرب، يفهم المرء أنك ببساطة شخص هادئ ومستقل ومسالم ومكرس لنموك.

فصيلة AB

إذا كانت فصيلة دمك هي AB، فأنت شخص دبلوماسي وقابل للتكيف وغامض وجذاب وتحليلي ومنطقي ومنفتح ولكن تبدو أحيانًا غريب الأطوار ومنطو, وتحاول الحفاظ على نهج متعاطف عند التعامل مع الآخرين.

ويمكن أن تكون الصفات السلبية لشخصية فصيلة الدم AB معقدة إلى حد ما، بما يشمل النسيان وقلة الصبر والميل إلى العزلة وعدم الحسم.

وفقًا للدراسات الحديثة لوحظ أن أصحاب فصيلة الدم AB عادة ما يكون لديهم مزيج من السمات الشخصية لفصيلة الدم A وفصيلة الدم B.

يجب على المرء أن يلاحظ أن كل واحد منا فريد من نوعه, وتتكون الشخصية من صفات وجوانب سلوكية مختلفة بناءً على التربية والتكيف المجتمعي والعقليات الفردية.

إن نظرية تحديد السمات الشخصية بحسب فصيلة الدم تحظى بشعبية كبيرة في الثقافة الغربية وخاصة اليابان، ويتأثر بها الكثيرون في العديد من جوانب حياتهم.

وتؤثر فصيلة الدم على مقابلات العمل والزواج وسمعة الأفراد في المجتمع, وتبيع الشركات في الغرب منتجات تلبي أنواع معينة من الدم ويتم تطوير التدريب الرياضي خصوصا لكل فصيلة دم.

المصدر: العربية

Post a Comment

2 Comments