War Plane | أكبر الشركات المنتجة للسلاح في العالم

War Plane
طائرة حربية

لأول مرة منذ أكثر من 30 عامًا، وفي عرض خاضع لرقابة مشددة، كشفت الولايات المتحدة النقاب عن قاذفة استراتيجية جديدة يوم الجمعة 2 ديسمبر.

من المتوقع أن تدخل الطائرة B-21 Raider ذات القدرات النووية الخدمة في عام 2027 ويُنظر إليها على أنها جزء كبير من استجابة الولايات المتحدة للتعزيزات العسكرية الصينية.

تم الكشف عن التكلفة المقدرة أيضًا، تتوقع شركة تصنيع الطائرة نورثروب جرومان، أن تصل التكلفة الي 700 مليون دولار لكل طائرة.

كما ستستفيد العديد من الشركات الأخرى من المشروع، حيث ذكرت شركة إنتاج الأسلحة أن 400 مورد يشاركون في مشروع إنتاج الطائرة الحربية الجديدة.

إحدى هذه الشركات وهي شركة “رايثيون تكنولوجيز Raytheon “Technologies ستقوم بتصنيع المحركات للطائرة النفاثة الشبح الجديدة.

على الرغم من انخفاض مبيعات الأسلحة بنسبة 6٪ لشركة نورثروب جرومان، حققت شركة تكنولوجيا الطيران والدفاع 30 مليار دولار في عام 2021، مما يجعلها رابع أكبر شركة في العالم بهذا المقياس.

نمت مبيعات شركة رايثيون من الأسلحة بنسبة 9٪ لتصل إلى 42 مليار دولار، مما جعلها وراء شركة لوكهيد مارتن التي حققت بـ60 مليار دولار.

تمكنت شركتان صينيتان من الدخول في قائمة أكبر الشركات المنتجة للأسلحة، بعد أن سجلت كل منهما نموًا قويًا في عام 2021، جمعت شركتي Norinco و AVIC معا مبيعات أسلحة تجاوزت 40 مليار دولار العام الماضي.

وفقًا للمصدر، معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (SIPRI)، نمت مبيعات الأسلحة لأكبر 100 شركة منتجة للأسلحة في العالم بنسبة 1.9% لتصل إلى 592 مليار دولار في عام 2021، على الرغم من تحديات سلاسل التوريد.

المصدر : Egypt14

2 Comments

Post a Comment

Previous Post Next Post