Elon Musk Twitter | ماسك سيترك تويتر إذا هناك غبيا يجلس مكانه

Elon Musk Twitter
ايلون ماسك

قال الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال إيلون ماسك يوم الثلاثاء 20 ديسمبر، إنه سوف يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي إلى شركة تويتر بمجرد أن يجد بديلاً، لكنه سيظل يدير بعض الأقسام الرئيسية في منصة التواصل الاجتماعي.

وكتب إيلون ماسك في تغريده على تويتر: “سأستقيل من منصبي كرئيس تنفيذي بمجرد أن أجد شخصًا غبيًا foolish enough بما يكفي لتولي الوظيفة بعد ذلك، سأقوم فقط بتشغيل قطاعات البرامج والحاسبات الخادمة (software & servers teams)”.

I will resign as CEO as soon as I find someone foolish enough to take the job! After that, I will just run the software & servers teams.

اتسم استحواذ إيلون ماسك على تويتر في أكتوبر الماضي بمبلغ 44 مليار دولار بالفوضى والجدل، حيث تساءل بعض المستثمرين عما إذا كان مشتتًا للغاية بحيث لا يمكنه أيضًا تشغيل شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا بشكل صحيح، والتي يتدخل فيها شخصيًا في الإنتاج والهندسة.

هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها ماسك التنحي عن منصبه كرئيس لمنصة التواصل الاجتماعي، بعد أن صوّت مستخدمو تويتر له على الاستقالة في استطلاع للرأي أطلقه الملياردير مساء الأحد 18 ديسمبر.

في استطلاع الرأي علي تويتر، صوت 57.5٪ من حوالي 17.5 مليون شخص بـ “نعم” علي ترك ماسك منصب الرئيس التنفيذي لشبكة تويتر. وكان ماسك قد قال يوم الأحد 18 ديسمبر إنه سيلتزم بالنتائج. لم يقدم إطارًا زمنيًا لموعد تنحيه ولم يتم تعيين خليفة له.

توجت نتائج الاستطلاع بأسبوع عاصف تضمن تغييرات في سياسة الخصوصية في تويتر وتعليق – وإعادة – حسابات الصحفيين التي قوبلت بالإدانة من المؤسسات الإخبارية ومجموعات المناصرة والمسؤولين في جميع أنحاء أوروبا.

توقع ماسك أن التدفق النقدي cash flow لتويتر سيتعادل في عام 2023، حسبما قال مراسل بلومبرج يوم الأربعاء 14 ديسمبر، نقلاً عن التعليقات التي أُدلي بها في جلسة Twitter Spaces.

عزا ذلك إيلون ماسك هذه التوقعات إلى إجراءات خفض التكاليف التي اتخذها على منصة التواصل الاجتماعي مؤخرًا، وفقًا لتغريد بلومبرج.

كانت دعوات المستثمرين في أسهم تويتر في وول ستريت لماسك للتنحي تتزايد منذ أسابيع، وفي الآونة الأخيرة شكك حتى المستثمرين في تسلا في تركيزه على منصة التواصل الاجتماعي وكيف يمكن أن تصرفه عن إدارة مصانع السيارات الكهربائية.

قال إيلون ماسك بنفسه إن لديه الكثير من الالتزامات، وأنه سيبحث عن مدير تنفيذي على تويتر. قال يوم الأحد 18 ديسمبر، مع ذلك، إنه لا يوجد خليفة وأنه “لا أحد يريد الوظيفة التي يمكنها فعلاً إبقاء تويتر على قيد الحياة”.

المصدر: Egypt14

2 Comments

Post a Comment

Previous Post Next Post