يارا الحقباني
يارا الحقباني

تمكنت يارا الحقباني لاعبة فريق الاتحاد السعودي من تحقيق الميدالية الذهبية للعبة التنس للسيدات في دورة الألعاب السعودية 2022.

والتي تستضيفها العاصمة الرياض، وتستمر منافساتها حتى يوم 7 نوفمبر المقبل، وذلك عقب فوزها على لارا بخاري لاعبة فريق الهلال بمجموعتين دون مقابل.

وحصلت يارا الحقباني على جائزة المليون ريال، في الوقت الذي حققت فيه لارا بخاري الميدالية الفضية وجائزة المراكز الثاني 300 ألف ريال، فيما حققت سارة العبيدان لاعبة فريق القارة الميدالية البرونزية وحصلت على جائزة 100 ألف ريال بعد فوزها على زينب العبيدان بمجموعتين.

من هي يارا الحقباني؟ هي لاعبة كرة مضرب سعودية، بدأت مسيرتها الدولية في عام 2019، تعد أول سعودية تحقق فوزاً دولياً في التنس في عام 2019.

وكانت تعد أصغر لاعبة تنس بالسعودية، حققت انتصارات مهمة في المحافل الدولية وتمثل السعودية في بطولات "الجونيور" والـ"فيوتشر WTA" وبطولات التضامن الإسلامي، كما أنها تعد أول سعودية تدخل تصنيف اللاعبات المحترفات.

وبدأت يارا الحقباني المولودة في 2006 ممارسة اللعبة منذ وقت مبكر وتملك كثيراً من المُنجزات والألقاب، وهي تمثل حالياً نادي الاتحاد بجوار شقيقيها عمار وسعود منذ 2018.

وتتنافس يارا الحقباني في دورة الألعاب السعودية، حيث نجحت في تسجيل بداية مثالية بعد عودتها من المشاركة الدولية.

يارا الحقباني (2004 - )؛ لاعبة كرة مضرب سعودية. بدأت مسيرتها الدولية في عام 2019. تعد أول سعودية تحقق فوزًا دوليًا في التنس في عام 2019.

لتصبح إثر ذلك أصغر رياضية مثلت المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية عبر المنتخبات السعودية للناشئين والشباب والمنتخب الأول.

المصدر: مجلة سيدتي

2 Comments

Post a Comment