ransomware
ransomware

قال مسؤول أمريكي كبير إن البيت الأبيض سيستضيف مسؤولين من 37 دولة و13 شركة عالمية في واشنطن هذا الأسبوع لمواجهة التهديد المتزايد لفيروسات الفدية وغيرها من الجرائم الإلكترونية، بما في ذلك الاستخدام غير المشروع للعملات المشفرة.

يأتي الاجتماع الشخصي في أعقاب الاجتماع الافتتاحي الافتراضي العام الماضي لمبادرة مكافحة برامج الفدية غير الرسمية، التي أضافت 7 دول أخرى وجلب مجموعة متنوعة من الشركات العالمية لأول مرة.

وقال المسؤول إن البيت الأبيض يأمل في أن يسمح الاجتماع للدول المشاركة “بوضع مجموعة من المعايير الإلكترونية المعترف بها في جميع أنحاء العالم لمواجهة تهديدات فيروسات الفدية الإجرامية ومحاسبة الجهات الخبيثة المسئولة عن تطويرها”.

وقال المسؤول إن المشاركين يخططون لإصدار بيان مشترك في نهاية الاجتماع يوم الثلاثاء 1 نوفمبر، بما في ذلك تعهد بمضاعفة الجهود للضغط على روسيا والدول الأخرى التي تؤوي قراصنة فيروس الفدية.

وقال المسؤول إن أحد الموضوعات الرئيسية للمناقشة سيكون كيفية تعطيل مثل هذه الهجمات، ومواجهة الحركة غير المشروعة للعملات المشفرة، وبناء المرونة ضد مثل هذه الهجمات.

وقال المسؤول: “لا يتعلق الأمر بروسيا بقدر ما يتعلق الأمر بكيفية قيامنا كمجموعة من الدول بجعل العمل أكثر صعوبة وتكلفة ومخاطر بالنسبة للجهات الفاعلة في الحصول على فدية”.

وقال المسؤول إن هجمات فيروسات الفدية زادت بشكل حاد في السنوات الأخيرة، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 4,000 هجوم خارج الولايات المتحدة على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية وحدها، مضيفًا أنه كان هناك أيضًا تقدم في اعتقال المهاجمين من القراصنة.

تعمل فيروسات الفدية عن طريق تشفير ملفات الضحايا، حيث يقدم القراصنة للضحية مفتاحًا لإلغاء التشفير مقابل مدفوعات بالعملات المشفرة التي يمكن أن تصل إلى ملايين الدولارات.

المشاركة الأمريكية

وسيلقي كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، بمن فيهم مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريس وراي، ونائب وزير الخزانة والي أديمو، ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، ونائبة وزيرة الخارجية ويندي شيرمان كلمة أمام الاجتماع.

الدول المشاركة

تشمل الدول المشاركة بالإضافة إلى الولايات المتحدة: أستراليا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، بلغاريا، كندا، كرواتيا، جمهورية التشيك، جمهورية الدومينيكان، إستونيا، المفوضية الأوروبية، فرنسا، ألمانيا، الهند، أيرلندا، إسرائيل، إيطاليا، اليابان، كينيا. وليتوانيا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا ونيجيريا والنرويج بولندا وكوريا الجنوبية ورومانيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا.

لن تشارك روسيا وبيلاروسيا ودول أخرى يعتقد أنها تأوي القراصنة.

الشركات المشاركة

وقال البيت الأبيض إن الشركات المشاركة تشمل Crowdstrike و Mandiant و Cyber ​​Threat Alliance و Microsoft و Cybersecurity Coalition و Palo Alto و Flexxon و SAP و Institute for Security + Technology و Siemens و Internet 2.0 و Tata – TCS و Telefonica.

المصدر: Egypt14

2 Comments

Post a Comment