Netflix
نتفليكس

نتفليكس هي ما يسمى خدمة البث الحي حسب الطلب للأفلام والمسلسلات عن طريق الانترنت ومن غير إعلانات، ولكن هل سألت نفسك كيف بدأ مسيرة نتفليكس في عالم الترفيه، وكيف وصلت إلى هذه المكانة لتكون واحدة من أفضل خدمات البث الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية في العالم.

ما هو نتفليكس

نتفليكس هي شركة ترفيهية أمريكية تم تأسيسها في أمريكا على يد “ريد هاستينغز ومارك راندولف” في 29 أغسطس عام 1997 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية, في البداية، اعتمدت الشركة على خدمة بيع وتأجير الأقراص المدمجة وتوصيلها عبر البريد او عبر المنازل.

ثم تطورت لتقدم خدماتها عن طريق البث الحي للأفلام والبرامج الترفيهية حسب الطلب عن طريق الإنترنت في عام 2007, أما في عام 2010، قامت الشركة بالتوسع عالمياً حيث تتوفر خدمة نتفليكس الآن في أكثر من 190 دولة حول العالم.

تاريخ نتفليكس

هي شركة إنتاج للخدمات الإعلامية والتكنولوجية الأمريكية ومقرها في لوس جاتوس ، كاليفورنيا, تم تأسيس Netflix في عام 1997 بواسطة Reed Hastings و Marc Randolph في Scotts Valley ، كاليفورنيا.

يتمثل العمل الأساسي للشركة في خدمة البث المباشر القائمة على الاشتراك والتي تقدم دفقًا عبر الإنترنت لمكتبة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ، بما في ذلك تلك المنتجة داخليًا اعتبارًا من أبريل 2020 ، كان لدى Netflix أكثر من 193 مليون اشتراك مدفوع في جميع أنحاء العالم.

اعمال نتفليكس

تقوم على مبيعات DVD وتأجيرها عن طريق البريد ، لكن Hastings تخلت عن المبيعات بعد حوالي عام من تأسيس الشركة للتركيز على أعمال تأجير أقراص DVD الأولية وسعت Netflix أعمالها في عام 2007 مع إدخال وسائط البث مع الاحتفاظ بأقراص DVD و Blu أعمال تأجير.

توسعت الشركة في نشاطها دوليا في عام 2010 مع البث المباشر المتاح في كندا تليها أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. دخلت Netflix صناعة إنتاج المحتوى في عام 2013 ، حيث ظهرت لأول مرة في سلسلة House of Cards.

منذ عام 2012 ، قامت Netflix بدور نشط كمنتج وموزع لكل من المسلسلات السينمائية والتلفزيونية ، وتحقيقاً لهذه الغاية ، فإنها تقدم مجموعة متنوعة من محتوى "Netflix Original" من خلال مكتبتها على الإنترنت بحلول يناير 2016 ، تعمل خدمات Netflix في المزيد من 190 دولة أصدرت Netflix ما يقرب 126 مسلسل وفيلم في عام 2016 ، أكثر من أي شبكة أخرى أو قناة.

تنوع نتفليكس

وأثمرت هذه الجهود إلى إنتاج محتوى جديد وتأمين حقوق المحتوى الإضافي والتنويع عبر 190 دولة إلى قيام الشركة بتجميع المليارات في الدين: 21.9 مليار دولار اعتبارًا من سبتمبر 2017 ، ارتفاعًا من 16.8 مليار دولار عن العام السابق 6.5 مليار دولار من هذا الدين طويل الأجل.

ومع وجود التزامات طويلة الأجل في أكتوبر 2018 ، أعلنت Netflix أنها ستجمع 2 مليار دولار أخرى في للمساعدة في تمويل محتوى جديد في 10 يوليو 2020 ، أصبحت Netflix أكبر شركة ترفيه / إعلامي من حيث القيمة السوقية.

توسع نتفليكس

في عام 2012، دخلت نتفليكس عالم الإنتاج وبدأت بإنتاج الأفلام والمسلسلات في مختلف أنحاء العالم، وبهذا نشأ المحتوى الحصري والذي يسمى “Netflix Originals”حتى تتميز بمحتوٍى خاصٍّ عن باقي شركات الإنتاج والبث، حيث قامت الشركة بإنتاج 126 عمل جديد في سنة 2016م

ثم قامت نتفليكس بإدخال مفهوم جديد إلى عالم التلفزيون والمسلسلات وهو المشاهدة من دون توقف أو “binge watching”، حيث يتم طرح كافة حلقات المسلسل في نفس الوقت، ويمكنك مشاهدة المسلسل بأكمله مباشرةً.

في 2018 طورت نتفليكس خدمة بث المحتوى المرئي حسب الطلب عن طريق الإنترنت، تتيح هذه الخدمة لمستخدميها من مشاهدة الأفلام، المسلسلات، والأفلام الوثائقية.

وغيرها من الأعمال الفنية ومن إعلانات تجارية وذلك عن طريق اشتراك شهري يختلف من دولة إلى أخرى, حسب آخر الإحصائيات فقد بلغ عدد مستخدمي خدمة نتفليكس أكثر من 137 مليون مستخدم حول العالم، حيث يقضي المستخدمون أكثر من 100 مليار ساعة في مشاهدة الأفلام والمسلسلات على نتفليكس شهرياً.

أما بخصوص المحتوى العربي على شبكة نتفليكس فهو بسيط أو قليل نوعاً ما، حيث يقتصر على عدد قليل من المسلسلات والأفلام، إلا أنك تستطيع أن تختار الترجمة العربية لمعظم الأفلام والمسلسلات المتوفرة على الشبكة.

أنشطة نتفليكس

تعمل شركة نتفليكس من خلال ثلاثة قطاعات وهي البث المحلي والبث الدولي وأقراص DVD المحلية, تأتي الإيرادات من قطاع البث المحلي من المشتركين في الولايات المتحدة ؛ في حين تأتي الإيرادات من قطاع البث الدولي من أعضاء خارج الولايات المتحدة بث المحتوى فقط.

ثم تأتي الإيرادات من مقطع DVD المحلي من رسوم العضوية الشهرية لخدمات مثل DVD-by-mail. باستخدام برنامج بث Netflix ، يمكن للمشتركين مشاهدة المحتوى على الفور من خلال أي جهاز متصل بالإنترنت يوفر تطبيق Netflix.

وتشمل هذه أجهزة التلفاز الذكية ووحدات التحكم في الألعاب ومشغلات الوسائط المتدفقة وأجهزة فك التشفير والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية واجهزة الجوال المحمول ولاب توب وغيرها.

مستقبل نتفليكس

كانت Netflix قوة إعلامية وراء بعض التغييرات في صناعة الترفيه, تمثل خدمات البث المباشر Disney  و Hulu الآن مستقبل ديزني على المدى الطويل. Time Warner هي الآن شركة تابعة لعملاق الاتصالات AT&T (NYSE: T)، حيث تهوى مليارات الدولارات من قيمة اسهم Time Warner.

حيث تفشت جائحة كورونا  COVID-19 عالم هوليوود الدفعة الأخيرة لفصل اهتمامات الاستوديو عن نظام توزيع دور السينما التقليدية, وهو ما جعل الاستعداد للتخلي عن أعمال أقراص DVD المتغيرة في الصناعة من أجل التركيز على فكرة البث الجديد الحي.

حيث كانت البداية الكتابة على الحائط في عام 2011, وكان بث الفيديو على وشك أن يكون كبيراً، وكانت Netflix رائدة بشكل واضح في هذا المجال منذ البداية.

حيث أن Reed Hastings مستعد للهروب من أعمال البث مع مجرد ظهور نموذج أفضل, لا نعلم ماذا سوف يكون بعد ذلك, ولكن أعمال البث عبر الإنترنت فاجأت الجميع , وقصة النمو هذه لا يزال أمامها سنوات قبل بدء كاتبة فصولها النهائية في عالم ثورة الإعلام الجديد.

Netflix
Netflix

Netflix is ​​the so-called live on-demand service of movies and series via the Internet and without ads, but have you asked yourself how Netflix began its journey in the world of entertainment, and how it reached this position to be one of the best electronic broadcasting services through smart devices in the world.

What is netflix

Netflix is ​​an American entertainment company that was founded in America by “Reed Hastings and Mark Randolph” on August 29, 1997 in California, USA. Initially, the company relied on the service of selling and renting CDs and delivering them by mail or through homes.

Then it evolved to provide its services by broadcasting live movies and entertainment programs on demand via the Internet in 2007. In 2010, the company expanded globally, where the Netflix service is now available in more than 190 countries around the world.

Netflix history

Netflix is ​​an American media and technology services production company headquartered in Los Gatos, California. Netflix was founded in 1997 by Reed Hastings and Marc Randolph in Scotts Valley, California.

The company's primary business is a subscription-based streaming service that offers online streaming of a library of movies and TV series, including those produced in-house. As of April 2020, Netflix had over 193 million paid subscriptions worldwide.

netflix works

It is based on DVD sales and rental by mail, but Hastings abandoned sales about a year after founding the company to focus on the initial DVD rental business and Netflix expanded its business in 2007 with the introduction of streaming media while retaining the DVD and Blu rental business.

The company expanded its activity internationally in 2010 with live broadcasts available in Canada followed by Latin America and the Caribbean. Netflix entered the content production industry in 2013, making its debut in the House of Cards series.

Since 2012, Netflix has taken an active role as a producer and distributor for both film and television series, and to this end, it is offering a variety of "Netflix Original" content through its online library By January 2016, Netflix services operate in more than 190 countries Netflix has released Nearly 126 series and movies in 2016, more than any other network or channel.

Netflix Diversity

These efforts to produce new content, secure additional content rights, and diversify across 190 countries have resulted in the company accumulating billions in debt: $21.9 billion as of September 2017, up from $16.8 billion from the previous year's $6.5 billion in long-term debt.

With long-term commitments in place in October 2018, Netflix announced that it would raise another $2 billion in funding to help fund new content on July 10, 2020, Netflix has become the largest entertainment/media company by market capitalization.

Netflix expansion

In 2012, Netflix entered the world of production and began producing films and series around the world, and with this, the exclusive content called “Netflix Originals” was born to be distinguished from the rest of the production and broadcast companies, as the company produced 126 new works in the year 2016.

Then, Netflix introduced a new concept to the world of television and series, which is non-stop watching or “binge watching”, where all episodes of the series are released at the same time, and you can watch the entire series directly.

In 2018, Netflix developed a service to broadcast video content on demand via the Internet, this service allows its users to watch movies, series, and documentaries.

And other works of art and commercial advertisements, through a monthly subscription that varies from one country to another, according to the latest statistics. The number of Netflix users has reached more than 137 million users around the world, with users spending more than 100 billion hours watching movies and series on Netflix per month.

As for the Arabic content on Netflix, it is simple or rather small, as it is limited to a few series and movies, but you can choose the Arabic subtitles for most of the movies and series available on the network.

Netflix Activities

Netflix operates through three segments: Domestic Broadcasting, International Broadcasting, and Domestic DVD. Revenue from the domestic broadcasting segment comes from subscribers in the United States; While revenue from the international broadcasting segment comes from members outside the US that only broadcast content.

The revenue from the local DVD then comes from the monthly membership fee for services like DVD-by-mail. With Netflix streaming software, subscribers can instantly watch content through any internet-connected device that provides the Netflix app.

These include smart TVs, game consoles, streaming media players, set-top boxes, smartphones, tablets, mobile devices, laptops, and more.

The future of Netflix

Netflix has been a media force behind some of the changes in the entertainment industry, streaming services Disney+ and Hulu now representing Disney's long-term future. 

Time Warner is now a subsidiary of telecom giant AT&T (NYSE: T), with billions of dollars in value plummeting Time Warner's stock.

With the COVID-19 pandemic sweeping the world of Hollywood, the final push to separate studio interests from the traditional movie theater distribution system has made it ready to abandon the industry's changing DVD business in order to focus on the idea of ​​new, live broadcasts.

Where the writing started on the wall in 2011, video streaming was about to be big, and Netflix has been a clear leader in this space from the start.

As Reed Hastings is ready to escape the broadcast business with just the appearance of a better model, we don't know what will be next, but the online broadcast business has taken everyone by surprise, and this growth story still remains.

It is years before the writer begins her final chapters in the world of the new media revolution.

2 Comments

Post a Comment